تقرير موجز حول المهام والأنشطة المنجزة والمستمرة، من يونيو 2020 إلى أكتوبر 2021

نرفع هذا التقرير الموجز للتنوير العام بأنشطة مركز البحوث والاستشارات الصناعية في الفترة المذكورة وطبيعتها وما وصلت إليه حتى الآن. ذلك مع العلم أن المركز على موعد مع إصدار تقريره السنوي – إذا توفّرت الإمكانات والأوضاع – والذي يغطّي الفترة المعنية بتفاصيل أكثر (منها تفاصيل الأعمال البحثية التي تمّت في الفترة، ومعلومات وافية عن الدورات التدريبية التي تمّت في نفس الفترة، وكذلك الأعمال الاستشارية المتعددة).

جدير بالذكر أن قائمة الأنشطة والمهام مرتبطة بخطة عمل الاستراتيجية 20-22 وبمخرجاتها القابلة للقياس. أيضا، ينبغي ذكر أن القائمة الواردة في التقرير فيها اختصار كبير لأعمال وأنشطة عديدة، ومجهودات متضافرة، انتظمت في الفترة المذكورة. في هذه الفترة حاول منسوبو مركز البحوث، بتنسيق إدارته، إعادة ترفيع دور المركز في المنظومة الصناعية والبحثية والابتكارية السودانية حتى يقوم بواجباته وحتى تكون لأعماله مخرجات ملموسة في الواقع السوداني.

جدير بالذكر أن العمل الروتيني بالمركز كان قد تأثر سلبا في العام 2020 نتيجة للإغلاق بسبب جائحة كوفيد19 و لكنه مع بداية العام 2021 استعاد قدرا من قوته، وعاد بصورة جيدة في تقديم خدماته للعملاء في مختلف الأعمال الصناعية والتجارية في مجالات عمله المألوفة، مثل دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية وتقييم المشاريع والتقارير الفنية (المستدعاة بواسطة أصحاب أعمال) والعمليات الصناعية، بالإضافة لعمليات فحص المنتجات الصناعية والمواد الخام بمعامل و ورش المركز المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.