العلاقات البينية

الشراكات الداخلية

  • الجهات الحكومية:

    وزارة الصناعة ، وزارة مجلس الوزراء ، وزارة البيئة والتنمية العمرانية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة العدل، وزارةة التجارة، مسجل عام الملكية الفكرية، ولاية نهر النيل، معتمدية بحري ، الهئية السودانية للمواصفات، جهاز السودانيين العاملين بالخارج، جامعة السودان، جامعة الاحفاد ، جامعة الازهري، المركز القومي للمعلومات. جياد، المجلس القومي للصناعات الصغيرة والحرفية .

  • جهات غير حكومية:

    إتحاد أصحاب العمل، إتحاد الغرف الصناعية ، منظمة براكنكال أكشن ، جمعية حماية المستهلك، إتحاد الحرفيين  ، كرسي اليونسكو للبئية والبحار بجامعة كمبيوترمان،كرسي المرأة في العلوم والتكنلوجيا، مركز النيل للبحوث التقنية، مجموعة دال.

الشراكات الدولية و الإقليمية
  • عضو لجنة العلم والتقنيةِ للتنمية المستدامة في الجنوبِ (الكومساتس) و أحد مراكز التميز فى الكومساتس.

  • ممثل السودان و نقطة الإرتكاز فى لجنة مراكز البحوث الصناعية فى الوطن العربى و عضو لجنة المعلومات التكنلوجية فى الوطن العربى فى المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التعدين.

  • نقطة ارتكاز منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) فى مجال المعلومات الصناعية و التقنية.

  •  عضو أمانة الكوميسا بالسودان.

  •  عضو منظمة ويترو العالمية.

  • يستطيف المركز كرسى اليونسكو لنقل التقانة بالسودان.

 

 

العلاقات البينية

  

لا شك أن المتغيرات العالمية قد أوجدت ضرورة ملحة لخلق التكتلات وبناء الشراكات لاجل نحقيق أهداف التنمية.  فالشراكات تتميز بالمنافع المتبادلة لكل طرف كما انها وسيلة فعالة لسد الفجوات في الموارد ونقل الخبرات. بناء علي ذلك ومنذ إنشاء المركز فقد أخذ علي عاتقه ضرورة توسيع شبكة الشركاء من خلال  تفعيل دور المركز في مجال العلاقات الخارجية  بهدف تعزيز مكانتة على المستوى المحلي و الإقليمي والدولي، وذلك من خلال خلق برامج شراكة وتوأمة مع جهات محلية عالمية على المستوى الإقليمي والدولي، وايجاد فرص تبادل الزيارات ، والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الدولية . السعي لتعزيز العلاقات الأكاديمية بين المركز والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، سواء المحلية منها أو الإقليمية أو الدولية بما يحقق حلولاً متكاملة لمختلف الجهات ، ويسهم في تكامل الجهود نحو التنمية والمعرفة والبناء من خلال المشاريع والابحاث المشتركة.

تمثل هذه الشراكات للمركز أهمية حاسمة  في تحقيق أهدافه وإنجاز خططه ، لذلك فقد قام ببناء شبكة عريضة من الشراكات علي كافة الاصعدة من خلال عقد إتفاقيات ، توقيع مذكرات تفاهم او المشاركة في اللجان المتخصصة لتلك الجهات.

 

 

 

حقوق الطبع محفوظه© لوحدة تقانه المعلومات بمركز البحوث 2009